الموقع على الفيسبوك
الموقع على تويتر

منبر قائم أل محمد عج قسم خاص يختص بالمواضيع عن الامام المهدي عج


أشترك في قناة الملا جليل الكربلائي على اليوتيوب 
 عدد الضغطات  : 136
مركز وليد الكعبة عليه السلام لتحميل الصور والملفات 
 عدد الضغطات  : 110 منتديات ملا جليل الكربلائي 
 عدد الضغطات  : 60

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 8th September 2017, 02:11 AM   #1


الصورة الرمزية عطر الولايه
عطر الولايه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8851
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : 21st September 2017 (11:42 AM)
 المشاركات : 4,647 [ + ]
 التقييم :  158
 SMS ~
اياك ان تدل الناس على طريق الله ....
ثم تفقد انت الطريق
 اوسمتي
شكر وتقدير الكاتب المميز العضو المميز 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مِن مغَيَب لَم يَخل منّا



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على محمّد وآله الطيبين الطاهرين واللعن الدائم على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين


المُخلص , الموعود , المهدي , برهمّن كلا , اشيزريكا , كمهدي , أوشيدر , وغيرها من الأسماء والمفردات والمصطلحات التي تشير إلى فكرة واحدة وشخص واحد تتلخص في كونهِ الإمام صاحب العصر والزمان المهدي المنتظر عجل الله له الفرج , رغم إختلاف الإسماء والديانات والعصور والأساطير .. كلُ العالم يمتلك هذه الفكرة … فكرة الموعود والمُخلص من ظلم هذا الزمان ! وبكوننا نحنُ الشيعة الإثنا عشرية .. إمامنا الغائب المنتظر هو المهدي (عج) فنكون نحنُ المعنين بالحديث هذا ووقوعهِ على عاتقنا .

أن يكُون لنا موعودٌ ومخّلص من جراحاتنا التي لا يجبرها الزمن مع مروره , يتوجب علينا الأمل وكثرة الأمل في عودة المخلص لها والغائب , وكوننا نعلم بغيابه وأن الله هوَ العالم بوقت ظهوره فيكون واجبنا (الدعاء له والصلاة عليه , حتى لايقنطنا طول غيبته من قيامه ) . لذا كثيرًا ما نحسب ونعتقد أنّا وافينَا واجبنا نحوهُ بالدعاء له بالفرج , بل ونعتقد أن أعمالنا كلهَا تتعلق به وقد ضحينا مايكفي لأجله ! بل وليس البعض بصدد (تضيع عمرهم) على إنتظار غائب وحده الله يعلم متى ظهوره !! ولكن جميعُنا مقصرون … رغم كثرة دعاءنا , وكثرة مجالس الأدعية , جميعنا تتخلل في أعماقنا شيئ من الـ (مصلحة) إذ أن غالبيتنا بمفترض أن هناك يعقوب لهذا اليوسف الغائب , نحضرُ المجالس هذه وننادي المهدي عليه السلام لحاجة في نفوسنا نأمل إستجابتها والحصول عليها ! إذ أننا ننسى غربة المولى التي ينزفُ القلب بمجرد الحديث عنها , ,وألم الحزن الذي يحتوي قلبه لما جرى لأهلِ بيته ولشيعته المؤمنين .

(إني أشُمُ ريحَ يوسف)

الطريق إليهم “إليه” ليس بالسهل ولا البسيط .. فـأمرهُم صعب مستصعب ! لكِن رغم ذلك , قد حظينا بشرفٍ كبير ومنّة عظيمة من الله عزَ وجل , أن نصِل للمولى صاحب الزمان بغير شعورٍ منا , ولا قصدٍ أيضا .. والحديث عن الوصول او الإحساس بقربهِ وبوجودهِ حولنا قد يعتبره البعضُ منا خرافات وتراهات وخزعبلات لا يجب على الشيعة تصديقها .. لكن يُمكن لحواسنا أن تتواصل مع المولى صاحب الزمان , وبالمعنى الحرفي يمكنها ذلك ! وأول الحواس التي تكون أكثر فعالية .. هي حاسّة الشم , أي أننا نستطيع الوصول لمرحلة أن نتشرف بشَمِ ريح الإمام عجل الله له الفرج . يعقُوب النبي إشتاق ليوسف الغائب .. فبقربِ قميصه (شمّ) ريحهُ قبل أن يلثمه ويرتد بصيرًا .. ونحنُ نستطيع ان نشُم ريحَ يوسف فاطمة بالإلحاح في الدعاء له .. بل وحتى حين مناجاته والبكاء لغربته .. وأسرعُها , حينمَا يُغلف الصِدق والحسرة والحُزن في نداءِ (يـامهدي) . شماءل ومِنن المولى علينا لاتُحصى , ولو راقبنَا أيامَ حياتنَـا لرأينا أن الإمام المهدي سلام الله عليه يرعانا في كل لحظة .

قد رويّ عن مولانا الإمام الصادق عليه السلام أنه قال في الإمام المهدي “عج” : لو أدركته لخدمته أيامَ حياتي . لذا نحنَ هنا نسعى ونحاول الوصول للمولى صاحب الزمان , وبهكذا فلدينا فُرص وطرق لخدمته وإدخال السرور على قلبه في هذه الأيام … فعلى سبي المثال , لم يتبقى سوى عدةُ أيام على عيد الله الأكبر , يوم الغدير واليوم الذي (أكملتُ لكم دينكم) . لذا لنقف وقفةَ معاهد مواعدٍ مجددٍ للبيعة لأمير المؤمنين وأهل البيت عليه السلام , ومحطة الغدير هي المحطة الأخيرة للتزود قبل شهر الحُرمات .

(من أرادني)

يُحكى أن أحد العلماء المؤمنين , كان مداومًا على إتيان الأعمال التي تقربه من المولى الإمام عجل الله تعالى فرجه . وكان لايتركُ أبسطها فقط لينال شرف رؤية الإمام كان حُلمًا او واقعًا , وإستمر فيها لنيفٍ من الأعوام حتى يصلَ لمراده .. وفي أحد الأيام رأى الإمام عجل الله له الفرج في المنام .. بالطبع لم يُصدق ذلك , فما كان من الإمام عليه السلام إلا أن قال له : مالذي تريدهُ مني ؟ , فردَ عليهِ العالم : إني أريدك يامولاي . فقال له الإمام سلام الله عليه : ( من أرادني فليأتني من باب جدي الحُسين عليه السلام ) .محرم على الأبواب .. وفرصة عبور البابِ
للوصول متاحة .. لكن كيفَ لنا أن نعبّر الباب للوصولِ للمراد ؟ وكيفَ لنا دخُول البابِ بالأداب لنحظى بشرفِ القربِ من المراد ؟

كثيرًا ما أرى واقرأ في مواقع التواصل الإجتماعي , عندما يتحدث الشخصِ عن نفسه يلقبها بالمنتظر\المنتظرة ليوسفِ فاطمة (كنتُ إحداهن) .. لكن كم منّا يعلم أنّه مؤخرًا ليوسفِ فاطمة ؟


ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك


 
 توقيع : عطر الولايه



رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
لَم, منّا, مِن, مغَيَب, يَخل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قناع الطماطم يزيل الرؤوس السوداء صادق علي منبر الصحه 6 16th August 2013 03:40 AM
فوق الخد الدمع يسيل ابو اياد العتابي منبر أشعار خاصة بأحزان آل بيت محمد ص 12 12th January 2011 10:22 AM
هذا شبيه *** سيد الورى = دمه يسيل *** فوق الثرى حامد البدري منبر أشعار خاصة بأحزان آل بيت محمد ص 1 4th October 2010 03:23 PM
غسل اليدين يزيل الشك في اتخاذ القرارات سهم المنيه المنبر العام 0 15th May 2010 12:36 PM
تجاهل الإفطار يسيء للقلب doctor2006 منبر الصحه 2 1st February 2007 08:32 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
support : Tasaaheel.com

Adsense Management by Losha

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لـ المنتدى الرسمي للرادود الحسيني الحاج ملا جليل الكربلائي
|


أقسام المنتدى

~*¤ô§ô¤*~ || المنابر العامه || ~*¤ô§ô¤*~ @ المـنـبر الإسلامي @ المنبر العام @ منبر استراحة الأعضاء الموالين @ ~*¤ô§ô¤*~ || المنابر الأدبية و العلمية || ~*¤ô§ô¤*~ @ منبر الادب الحسيني @ ~*¤ô§ô¤*~ || المنابر التقنية والفنية || ~*¤ô§ô¤*~ @ منبرالكـمبيـوتـر والـبرامـج @ منبر الجوال والأجهزه الكفيه @ منبر التصمـيم والجـرافيـكس @ مـنـبر أخــبار المـلا @ منبر الاسره الحسينيه @ منبر ما يطلبه الاعضاء @ منبر الصحه @ منبر المطبخ @ منبر الأرشيف ( المحذوفات ) @ ~*¤ô§ô¤*~ | منابر ملا جليل الكربلائي || ~*¤ô§ô¤*~ @ منبر أشعار خاصة بأحزان آل بيت محمد ص @ ~*¤ô§ô¤*~ || المنابر الإسلاميه || ~*¤ô§ô¤*~ @ منبر القرآن الكريم و الأدعية والزيارات @ منبر العترة الطاهرة والصحابة الكرام @ ~*¤ô§ô¤*~ || المنابر الإجتماعية|| ~*¤ô§ô¤*~ @ منبر الصور @ منبر مايطلبه الأعضاء @ منبر قائم أل محمد عج @ الشاعر جابر النجفي @ منبر شهر رمضان المبارك @ منبر الحج @ منبر محرم الحرام @ منبر صور الملا @ منبر ميديا الملا جليل @ منبر صوتيات آفراح ال البيت ع @ منبر صـوتيـات أحزان ال البيت ع @ منبر الدعاية والأعلان @ منبر أشعار خاصة بأفراح آل بيت محمد ص @ منبر تقديم التعازي ومواساة الأعضاء @ منبر الترحيب بالأعضاء الجدد @ منبر مسابقة رمضان الكبرى 1431 هـ @ الشاعر محمد المالكي @ منبر الشاعر ابو علي السعيدي @ منبر صوتيات ومرئيات أهل البيت عليهم السلام @ الشاعر زكي الياسري @ منبر أشعار أهل البيت عليهم السلام @ منبر شعراء أهل البيت عليهم السلام @ منبر قصائد الملا المقروءه @ منبر الشاعر محمد ابو رغيف @ منبر الشاعر ابو لقاء البهادلي @ منبر الشعر الشعبي @ منبر خاص لدروس الشعر @ منبر استضافة الاعضاء @ منبر الشعر الفصيح @ منبر أشعار شهر محرم الحرام @ Apple ابل @ ~*¤ô§ô¤*~ || المنابر الإعلانية والسياحية والسفر || ~*¤ô§ô¤*~ @ منبر السياحة والسفر @ منبر المجالس الحسينية @


تصميم خادم أهل البيت شبكة التصاميم الشيعية